الرئيسية / الاخبار / إزالة 20 الف طـن نفايات بسوق الأغنام بسكاكا لتعزيز جهود الإصحاح البيئي بأمانة الجوف

إزالة 20 الف طـن نفايات بسوق الأغنام بسكاكا لتعزيز جهود الإصحاح البيئي بأمانة الجوف

استنفرت أمانة منطقة الجوف إمكاناتها وطاقاتها البشرية والآلية لحملة نظافة ورقابة سوق الأغنام والماشية بمدينة سكاكا .

وتأتي هذه الحمله ضمن الحملات الرقابية التي تنفذها الأمانة بمتابعة أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني حيث شددت فيها على متابعة أعمال مقاولين النظافة وكذلك مواصلة متابعة الرقابة الصحية ومشروع الإصحاح البيئي .

وتقوم الأمانة بإزالة كافة التعدیات على ساحة الحراج ، كما تم تنظیف السوق بالكامل وإزالة اكثر من ( 20 الف طن ) من النفايات ، والأغنام النافقة في الموقع ، كما قامت الأمانة بتنظیف تربة السوق ، وإلزام ملاك الأغنام ببقائھا داخل الأحواش المخصصة لھا وذلك ضمن حملتها لإزالة المخالفات ومحو آثار الملوثات البصرية والبيئية في المدينة حفاظا على الصحة العامة .
وبين مدير إدارة صحة البيئة بأمانة منطقة الجوف الدكتور محمد العنزي أن هناك برنامجا دوريا للكشف على حظائر الماشية، للتأكد من خلوها من أي أمراض أو أوبئة، إلى جانب النظافة العامة والتنظيم للشوارع الداخلية والرئيسة، والتأكد من عدم بيع الأغنام خارج السوق.

وأكد العنزي بأن الأمانة لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات ، وستواصل مهامها في إزالة أي مواقع تعديات أو مخالفات دون تأخر أو تهاون ، وذلك بهدف المحافظة على الإصحاح البيئي وعلى الصورة الحضارية للمدينة .

المصدر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

الداخلية: استشهاد رجل أمن وإصابة 6 آخرين في المسورة إثر تعرض دورية لاعتداء إرهابي

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس 12 / 10 / 1438هـ، تعرضت دورية أمن لاعتداء إرهابي أثناء أداء مهامها لحفظ الأمن، بحي المسورة بمحافظة القطيف، بواسطة مقذوف متفجر مما نتج عنه استشهاد العريف / عبدالله تريكي التركي، تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء، وإصابة (6) من رجال الأمن ونقلهم إلى المستشفى. وقد باشرت الجهات الأمنية التحقيق في الجريمة الإرهابية التي لا تزال محل المتابعة الأمنية. والله ولي التوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *