الرئيسية / الاخبار / بلومبرج:المملكة قد تؤخر خططها لرفع أسعار الطاقة..لهذا السبب

بلومبرج:المملكة قد تؤخر خططها لرفع أسعار الطاقة..لهذا السبب

قالت وكالة بلومبرج اليوم (الخميس) إن السعودية تدرس تأخير خططها لرفع أسعار الطاقة، المقرر رفعها تدريجيا وفق برنامج التوازن المالي التابع لرؤية 2030.

ونقلت الوكالة عن أربعة أشخاص وصفتهم بالمطلعين على الأمر، قولهم إن المملكة تدرس تأخير الرفع إلى شهر أكتوبر من العام الجاري، أو مطلع العام المقبل 2018. وأوضحت أن المملكة تهدف من التأخير عدم تأثير رفع أسعار الطاقة سلبا على النشاط الصناعي، والاقتصادي بشكل عام.

يشار أن محمد التويجري، نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، توقع في وقت سابق رفع أسعار الطاقة نهاية العام الحالي، مؤكداً أن توقيت بدء رفع الأسعار تحكمه عدة عوامل ودراسات قبل تطبيقه.

المصدر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

“الجوازات”: رسوم التابعين والمرافقين لا تشمل العاملين الأجانب بالقطاع الحكومي

أوضحت المديرية العامة للجوازات، اليوم، أن رسوم التابعين والمرافقين للمقيمين تشمل فقط العاملين الأجانب بالقطاع الخاص دون القطاع الحكومي. جاء ذلك في ردّ لحساب المديرية على “تويتر” على مغرد استفسر بقوله: “هل القطاع الحكومي يشمله قرار الرسوم على التابعين والمرافقين”، ليرد الحساب الرسمي: “أهلاً بك، القرار يشمل جميع الوافدين العاملين بالقطاع الخاص”. وكانت قد أعلنت المديرية العامة للجوازات، أمس، تفاصيل تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على برنامج تحقيق التوازن المالي 2020، المتضمن استحصال مقابل مالي عن كل مرافق ومرافقة للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، ويكون ذلك مقدماً وبشكل سنوي تدريجياً، ابتداء من 1/ 7/ 2017م وذلك من خلال أنظمة “سداد” للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية، وتم إجراء التعديلات اللازمة على نظام الإقامة في النظام الآلي لتتماشى مع التعديلات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *