الرئيسية / الاخبار / الجبير: مقاطعة قطر ستستمر إلى أن تعدّل سياستها للأفضل.. وإيران تحاول الاستفادة من الأزمة

الجبير: مقاطعة قطر ستستمر إلى أن تعدّل سياستها للأفضل.. وإيران تحاول الاستفادة من الأزمة

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أنه لا يمكن أن تكون دولة قطر حليفا لنا بينما هي تغض الطرف عن تمويل الإرهاب، مشيراً إلى أن مقاطعة الدول العربية الأربع لها ستستمر إلى أن تعدّل سياستها إلى الأفضل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم (الأربعاء) مع وزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين في القاهرة، والذي أكد خلاله على أن المقاطعة السياسية والاقتصادية ستستمر، وأن الخطوات المقبلة سيتم اتخاذها بالتشاور.

وأشار الجبير إلى أنه لا يمكن لقطر أن تغمض عينيها إزاء تمويل الإرهاب ودعم المتطرفين، لافتاً إلى أن هناك دعما للإرهاب من قبلها تحت غطاء حرية التعبير.

وحول دور المملكة في مكافحة ومحاربة الإرهاب شدّد الجبير على أن المملكة أسّست مركزا دوليا لمكافحة الإرهاب تحت رعاية الأمم المتحدة، مؤكداً على أنه لا أحد ينكر مواقف المملكة في مكافحة الإرهاب بكافة طرقه وأشكاله.

وفيما يخص الموقف التركي والإيراني تجاه الأزمة، ذكر الجبير أن إيران الدولة الأولى الراعية للإرهاب ومن الطبيعي أن تحاول الاستفادة من الأزمة، متمنياً في الوقت ذاته من تركيا أن تستمر في الوقوف على الحياد تجاه الأزمة.

https://youtu.be/Z8YnmclDyZA

المصدر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

كاتب سعودي يفسخ اتفاقيته مع دار نشر قطرية معللاً أن المثقف ليس ظهيراً للإرهاب

قام الكاتب والروائي عبده خال بإشعار دار بلومزبري التابعة لمؤسسة قطر للنشر بفسخ الاتفاقية معها عن روايته "ترمي بشرر" الفائزة بجائزة البوكر عام 2010. وأشار عبده إلى أنه فعل ذلك لأن المثقف ليس بمقدوره أن يكون ظهيراً للإرهاب ومن يؤوي الإرهابيين، مضيفا أنه بات من المؤكد دعم الجارة قطر للإرهاب في المنطقة. وأضاف قائلاً "ولأن الثقافة لا يمكن لها مساندة تخريب الأوطان وليست رافداً من روافده الأمر الذي لا يستقيم معه ديمومة العلاقة التعاقدية مع هذه المؤسسة، فلم أجد من بد من إنهاء العلاقة نصرة للوطن وحماية للثقافة والمثقفين من الارتماء في حضن الدول الراعية للإرهاب أو إحدى مؤسساتها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *