الرئيسية / الاخبار / “الجوازات” توضح الفئات التي لا تشملها رسوم التابعين والمرافقين

“الجوازات” توضح الفئات التي لا تشملها رسوم التابعين والمرافقين

حددت المديرية العامة للجوازات الفئات التي لا يشملها قرار المقابل المالي الذي تم تطبيقه على المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة.

وذكرت المديرية ردا على سؤال أحد متابعيها على "تويتر" حول شمول الوافدين العاملين بالقطاع الحكومي بقرار الرسوم على التابعين والمرافقين، أن القرار يشمل جميع العاملين بالقطاع الخاص.

وأضافت أن القرار لا يشمل أيضا أبناء المواطنة المتزوجة من وافد، كما لا يشمل أم المواطن الأرملة أو المطلقة.

وكانت الجوازات قد بدأت في تحصيل الرسوم من المقيمين، حيث يتم سدادها عند تجديد هوية مقيم أو إصدار تأشيرة خروج وعودة، وذلك بواقع 100 ريال شهرياً على كل مرافق وتابع، تتضاعف في يوليو 2018، حتى تصل الرسوم في يوليو 2020 إلى 400 ريال في الشهر.

المصدر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

كاتب سعودي يفسخ اتفاقيته مع دار نشر قطرية معللاً أن المثقف ليس ظهيراً للإرهاب

قام الكاتب والروائي عبده خال بإشعار دار بلومزبري التابعة لمؤسسة قطر للنشر بفسخ الاتفاقية معها عن روايته "ترمي بشرر" الفائزة بجائزة البوكر عام 2010. وأشار عبده إلى أنه فعل ذلك لأن المثقف ليس بمقدوره أن يكون ظهيراً للإرهاب ومن يؤوي الإرهابيين، مضيفا أنه بات من المؤكد دعم الجارة قطر للإرهاب في المنطقة. وأضاف قائلاً "ولأن الثقافة لا يمكن لها مساندة تخريب الأوطان وليست رافداً من روافده الأمر الذي لا يستقيم معه ديمومة العلاقة التعاقدية مع هذه المؤسسة، فلم أجد من بد من إنهاء العلاقة نصرة للوطن وحماية للثقافة والمثقفين من الارتماء في حضن الدول الراعية للإرهاب أو إحدى مؤسساتها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *