الرئيسية / الاخبار / شاب سعودي ينقذ طفلاً آسيوياً من الموت غرقاً بكورنيش جدة

شاب سعودي ينقذ طفلاً آسيوياً من الموت غرقاً بكورنيش جدة

أنقذت شجاعة شاب سعودي أمس (الأربعاء) طفلا من جنسية آسيوية من الموت غرقا، بعدما نجح في انتشاله من مياه البحر على الكورنيش الشمالي بجدة، مقدما له الإسعافات الضرورية قبل وصول الإسعاف لنقله إلى مستشفى الملك فهد.

وبين الشاب ويدعى عبدالقادر الخريجي وفقا ل "سبق"، أن قيامه بإنقاذ الطفل يعد واجبا إنسانيا أملاه عليه ضميره بعدما لاحظ تعرض الطفل للغرق في غفلة من أهله، لافتا إلى مسارعته في انتشال الطفل وتقديم الإسعافات الأولية له من واقع خبرته في العمل مدربا للكاراتيه.

وأوضحت مصادر أن فرقة من الهلال الأحمر تعاملت مع حالة الطفل الذي يبلغ من العمر 10 سنوات بعد نجاح الشاب في إنقاذه من الموت غرقا في منطقة عميقة بالبحر، إلى جانب تقديمه الإسعافات اللازمة له من محاولة إمداد الدماغ بالأوكسجين الكافي وإنعاش القلب.

المصدر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

كاتب سعودي يفسخ اتفاقيته مع دار نشر قطرية معللاً أن المثقف ليس ظهيراً للإرهاب

قام الكاتب والروائي عبده خال بإشعار دار بلومزبري التابعة لمؤسسة قطر للنشر بفسخ الاتفاقية معها عن روايته "ترمي بشرر" الفائزة بجائزة البوكر عام 2010. وأشار عبده إلى أنه فعل ذلك لأن المثقف ليس بمقدوره أن يكون ظهيراً للإرهاب ومن يؤوي الإرهابيين، مضيفا أنه بات من المؤكد دعم الجارة قطر للإرهاب في المنطقة. وأضاف قائلاً "ولأن الثقافة لا يمكن لها مساندة تخريب الأوطان وليست رافداً من روافده الأمر الذي لا يستقيم معه ديمومة العلاقة التعاقدية مع هذه المؤسسة، فلم أجد من بد من إنهاء العلاقة نصرة للوطن وحماية للثقافة والمثقفين من الارتماء في حضن الدول الراعية للإرهاب أو إحدى مؤسساتها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *