الرئيسية / الاخبار / كاتب سعودي يفسخ اتفاقيته مع دار نشر قطرية معللاً أن المثقف ليس ظهيراً للإرهاب

كاتب سعودي يفسخ اتفاقيته مع دار نشر قطرية معللاً أن المثقف ليس ظهيراً للإرهاب

قام الكاتب والروائي عبده خال بإشعار دار بلومزبري التابعة لمؤسسة قطر للنشر بفسخ الاتفاقية معها عن روايته "ترمي بشرر" الفائزة بجائزة البوكر عام 2010.

وأشار عبده إلى أنه فعل ذلك لأن المثقف ليس بمقدوره أن يكون ظهيراً للإرهاب ومن يؤوي الإرهابيين، مضيفا أنه بات من المؤكد دعم الجارة قطر للإرهاب في المنطقة.

وأضاف قائلاً "ولأن الثقافة لا يمكن لها مساندة تخريب الأوطان وليست رافداً من روافده الأمر الذي لا يستقيم معه ديمومة العلاقة التعاقدية مع هذه المؤسسة، فلم أجد من بد من إنهاء العلاقة نصرة للوطن وحماية للثقافة والمثقفين من الارتماء في حضن الدول الراعية للإرهاب أو إحدى مؤسساتها".

المصدر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

“المرور”: تطبيق نظام صور المخالفات المرورية قريباً

كشف الناطق الرسمي للإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان، أنه يجري حالياً دراسة نظام صورة المخالفة المرورية، قبل البدء في تطبيقه، مشيراً إلى أن تطبيقه سيتم بعد تهيئته من قِبل مركز المعلومات الوطني وشركة "علم". وأضاف العقيد الربيعان وفقاً لـ "الاقتصادية"، أن النظام سيكون إضافة وحلقة جديدة في استخدام التقنية الحديثة في التعاملات؛ حيث إن الإدارة العامة للمرور تعتمد في تعاملاتها على التقنية الحديثة، مشيراً إلى أنه سيساعد على معرفة تاريخ المخالفة ونوع المركبة التي وقعت عليها المخالفة إلكترونياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *