الرئيسية / الاخبار / “الشورى” يستأنف جلساته الإثنين المقبل.. وهذه هي الموضوعات المدرجة على جدول أعماله

“الشورى” يستأنف جلساته الإثنين المقبل.. وهذه هي الموضوعات المدرجة على جدول أعماله

متابعات (اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن):

يستأنف مجلس الشورى عقد جلساته العادية يوم الاثنين القادم، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث سيناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

ويصوت المجلس خلال جلسة الاثنين المقبل على مطالبة النيابة العامة باعتماد الدوائر المطلوبة لاستكمال دورها في منظومة الأمن والعدالة، وسرعة استكمال الإجراءات لمباشرة الدوائر المختلفة التي لم تباشر عملها حتى الآن.

كما يستمع المجلس في جلساته لوجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن اقتراح إضافة عقوبة التشهير إلى بعض الأنظمة التي تختص بها وزارة التجارة والاستثمار.

ويصوت المجلس على مطالبة وزارة الإسكان بالإسراع في تسليم المنتجات الإسكانية للمواطنين، وضرورة إزالة المعوقات من أجل توفير القروض المباشرة عبر الصندوق العقاري، وإعطاء أولوية الإقراض للمواطنين وتجنب تمويل المطورين.

كما يصوت المجلس على مطالبة الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بضرورة التنسيق مع الجهات الحكومية للتعاون في مجال الأمر بالمعروف، ونشر وسائل التوعية في المجتمع، إلى جانب التصويت على عدد من المقترحات الأخرى.

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

مدير أوقاف الأحساء: يجب تعيين النساء كمنظفات وحارسات أمن بالمساجد

متابعات (اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن): طالب أحمد الهاشم مدير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالأحساء، بتوظيف المرأة في مصليات السيدات كمنظفات وحارسات أمن. وقال الهاشم إن تعيين النساء في تلك الوظائف من صلاحيات الوزارة، وهو اقتراح وجيه، حيث كانت المرأة على أيام الرسول مسؤولة عن نظافة مصلى السيدات، ولا مانع من تخصيص يوم أو يومين لنساء الحارة يذهبن فيه لتنظيف المسجد. ودعا بحسب صحيفة "الرياض"، إلى النظر في أهمية وجود وتخصيص حارسات من السيدات في مصليات النساء، ليكن بديلات عن العمالة السائبة التي قد تدخل إلى تلك المصليات، ويكون في ذلك ضرر على النساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *