الرئيسية / الاخبار / قرقاش عن أزمة قطر: نحن أمام مفصل تاريخي.. فإما الاتفاق على الأمور المشتركة وإما الفُراق

قرقاش عن أزمة قطر: نحن أمام مفصل تاريخي.. فإما الاتفاق على الأمور المشتركة وإما الفُراق

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، معلقاً على الأزمة الخليجية، إن المسألة باتت مصيرية لا علاقة لها بالسيادة، وإنها إما يتفق الجميع على الأمور المشتركة أو الفراق.

وكتب قرقاش عبر حسابه في "تويتر"، صباح اليوم الثلاثاء وقبل ساعات من انتهاء المهلة الإضافية الممنوحة لقطر: "نحن أمام مفصل تاريخي لا علاقة له بالسيادة، جوهره نهج الجماعة والتزاماتها، فإما أن نحرص على المشترك ونمتنع عن تقويضه وهدمه، وإما الفراق".

وكان قرقاش أكد أمس أن التمديد الذي سعى إليه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، يعتبر فرصة للمراجعة وحسن التدبير عند الشقيق، مضيفاً بأن الحكمة مطلوبة وأن البديل سيكون عسيراً على الجميع.

جدير بالذكر أن دول المقاطعة، كانت قد وضعت 13 مطلباً أمام قطر لتنفيذها وأمهلتها عشرة أيام للتنفيذ، وقبيل انتهاء المهلة، تدخل أمير الكويت وطلب تمديد المهلة لمدة 48 ساعة، حيث قدمت قطر أمس الإثنين ردها على قائمة المطالب لأمير الكويت.

المصدر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

كاتب سعودي يفسخ اتفاقيته مع دار نشر قطرية معللاً أن المثقف ليس ظهيراً للإرهاب

قام الكاتب والروائي عبده خال بإشعار دار بلومزبري التابعة لمؤسسة قطر للنشر بفسخ الاتفاقية معها عن روايته "ترمي بشرر" الفائزة بجائزة البوكر عام 2010. وأشار عبده إلى أنه فعل ذلك لأن المثقف ليس بمقدوره أن يكون ظهيراً للإرهاب ومن يؤوي الإرهابيين، مضيفا أنه بات من المؤكد دعم الجارة قطر للإرهاب في المنطقة. وأضاف قائلاً "ولأن الثقافة لا يمكن لها مساندة تخريب الأوطان وليست رافداً من روافده الأمر الذي لا يستقيم معه ديمومة العلاقة التعاقدية مع هذه المؤسسة، فلم أجد من بد من إنهاء العلاقة نصرة للوطن وحماية للثقافة والمثقفين من الارتماء في حضن الدول الراعية للإرهاب أو إحدى مؤسساتها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *