الرئيسية / الاخبار / أحكام بقتل مدان وسجن آخرين عملوا على زعزعة الأمن وتكوين خلايا إرهابية وولاء بعضهم لإيران وحزب الله

أحكام بقتل مدان وسجن آخرين عملوا على زعزعة الأمن وتكوين خلايا إرهابية وولاء بعضهم لإيران وحزب الله

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، بقتل مدان واحد تعزيرا، وسجن عدد آخر من سنة إلى 30 سنة، ممن أدينوا بزعزعة الأمن والولاء لإيران، وتكوين خلايا إرهابية في محافظة القطيف.

وشملت الأحكام مواطنًا وزوجته لمحاولتهما الزج بأطفالهما في مواطن الصراع في سوريا قبل إحباطها من الأجهزة الأمنية، وشملت مواطنًا آخر، حاول أن يثير الفتنة الطائفية داخل المطار، وتعدى على رجال الأمن، ومنعهم من أداء عملهم.

وعاقبت الأحكام الصادرة مثيري الشغب في القطيف، بعد إدانتهم بإحراق مراكز للشرطة والاعتداء على الدوريات الأمنية بقنابل المولوتوف وحمل وترديد الشعارات المناوئة للدولة، وإغلاق الطرقات بحرق الإطارات وحاويات النفايات.

كما عاقبت مدانين بالتورط في دعم تنظيمات إرهابية إلكترونياً، ومحاولة التأثير على تفكير الشباب وصغار السن، ودعوتهم للانضمام لتلك الجماعات الضالة، والتنسيق وتسهيل سفر مَن يرغب، وإيصاله بآخرين خارج البلاد ليقدموه للتنظيمات الإرهابية.

المصدر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

كاتب سعودي يفسخ اتفاقيته مع دار نشر قطرية معللاً أن المثقف ليس ظهيراً للإرهاب

قام الكاتب والروائي عبده خال بإشعار دار بلومزبري التابعة لمؤسسة قطر للنشر بفسخ الاتفاقية معها عن روايته "ترمي بشرر" الفائزة بجائزة البوكر عام 2010. وأشار عبده إلى أنه فعل ذلك لأن المثقف ليس بمقدوره أن يكون ظهيراً للإرهاب ومن يؤوي الإرهابيين، مضيفا أنه بات من المؤكد دعم الجارة قطر للإرهاب في المنطقة. وأضاف قائلاً "ولأن الثقافة لا يمكن لها مساندة تخريب الأوطان وليست رافداً من روافده الأمر الذي لا يستقيم معه ديمومة العلاقة التعاقدية مع هذه المؤسسة، فلم أجد من بد من إنهاء العلاقة نصرة للوطن وحماية للثقافة والمثقفين من الارتماء في حضن الدول الراعية للإرهاب أو إحدى مؤسساتها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *