الرئيسية / الاخبار / خادم الحرمين يتلقى اتصالاً من الرئيس الأمريكي.. و”ترامب” يعلق على المكالمة

خادم الحرمين يتلقى اتصالاً من الرئيس الأمريكي.. و”ترامب” يعلق على المكالمة

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تناولا فيه تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم.

وجرى خلال الاتصال بحث الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، وتجفيف منابعه، ومواجهة الدول التي تقف خلف تمويله.

من جهته، قال ترامب على حسابه الرسمي عبر "تويتر" اليوم الاثنين: "تحدثت أمس مع ملك السعودية حول السلام في الشرق الأوسط".

ووصف الرئيس الأمريكي الموضوعات التي تمت مناقشتها مع الملك سلمان هاتفيا، بالأمور المثيرة للاهتمام التي تشهدها المنطقة حاليا.

المصدر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

بيان مشترك للدول المقاطعة: الحكومة القطرية عملت على إفشال المساعي والجهود الدبلوماسية لحل الأزمة

أصدرت المملكة العربية السعودية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة ، ومملكة البحرين ، وجمهورية مصر العربية بياناً مشتركًا بعد استلام الرد القطري من صاحب السمو الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة . وفيما يلي نص البيان : تبعا ً للبيان الصادر بتاريخ ( 11 / 10 / 1438هـ ) الموافق ( 5 / 7 /2017مـ ) تؤكد المملكة العربية السعودية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة ، ومملكة البحرين ، وجمهورية مصر العربية أن تعنت الحكومة القطرية ورفضها للمطالب التي قدمتها الدول الأربع يعكس مدى ارتباطها بالتنظيمات الإرهابية ، واستمرارها في السعي لتخريب وتقويض الأمن والاستقرار في الخليج والمنطقة ، وتعمد الإضرار بمصالح شعوب المنطقة ، بما فيها الشعب القطري الشقيق . وتشدد الدول الأربع على أن الحكومة القطرية عملت على إفشال كل المساعي والجهود الدبلوماسية لحل الأزمة ، الأمر الذي يؤكد تعنتها ورفضها لأي تسويات مما يعكس نيتها على مواصلة سياستها الهادفة لزعزعة استقرار وأمن المنطقة ، ومخالفة تطلعات ومصلحة الشعب القطري الشقيق . كما تتقدم الدول الأربع بجزيل الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ / صباح الأحمد ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *