الرئيسية / الاخبار / 7746 مصنعاً في المملكة يعمل بها أكثر من مليون عامل باستثمارات تجاوزت 1.1 تريليون ريال

7746 مصنعاً في المملكة يعمل بها أكثر من مليون عامل باستثمارات تجاوزت 1.1 تريليون ريال

كشفت إحصائيات وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية للعام المنصرم 2016، أن عدد المصانع العاملة والمنتجة في المملكة ارتفع بمعدل 739 مصنعاً خلال العام الماضي، ليصبح إجمالي المصانع في المملكة 7746 مصنعاً، باستثمارات بلغت تريليوناً و110 مليارات ريال.

وأظهرت الإحصائيات أن عدد العاملين في هذه المصانع بلغ مليوناً و43 ألف عامل.

وبلغ عدد المصانع الخاصة بالاستثمارات الوطنية 6447 مصنعاً أي ما نسبته 83% من إجمالي المصانع، فيما بلغ عدد المصانع الخاصة بالاستثمارات الأجنبية 626 مصنعاً، أما المصانع المشتركة فبلغ عددها 673 مصنعاً.

وخلال العشر سنوات الأخيرة، ارتفعت أعداد المصانع في المملكة من 4842 في 2007 ليصل إلى 7746، فيما ارتفع عدد الأيدي العاملة بتلك المصانع من 495 ألف عامل ليصل لأكثر من مليون عامل، وبالنسبة لرأس المال لهذه المصانع، فقد ارتفع خلال نفس الفترة من 404 مليارات ريال ليصل إلى تريليون و110 مليارات بنهاية 2016.

المصدر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

بيان مشترك للدول المقاطعة: الحكومة القطرية عملت على إفشال المساعي والجهود الدبلوماسية لحل الأزمة

أصدرت المملكة العربية السعودية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة ، ومملكة البحرين ، وجمهورية مصر العربية بياناً مشتركًا بعد استلام الرد القطري من صاحب السمو الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة . وفيما يلي نص البيان : تبعا ً للبيان الصادر بتاريخ ( 11 / 10 / 1438هـ ) الموافق ( 5 / 7 /2017مـ ) تؤكد المملكة العربية السعودية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة ، ومملكة البحرين ، وجمهورية مصر العربية أن تعنت الحكومة القطرية ورفضها للمطالب التي قدمتها الدول الأربع يعكس مدى ارتباطها بالتنظيمات الإرهابية ، واستمرارها في السعي لتخريب وتقويض الأمن والاستقرار في الخليج والمنطقة ، وتعمد الإضرار بمصالح شعوب المنطقة ، بما فيها الشعب القطري الشقيق . وتشدد الدول الأربع على أن الحكومة القطرية عملت على إفشال كل المساعي والجهود الدبلوماسية لحل الأزمة ، الأمر الذي يؤكد تعنتها ورفضها لأي تسويات مما يعكس نيتها على مواصلة سياستها الهادفة لزعزعة استقرار وأمن المنطقة ، ومخالفة تطلعات ومصلحة الشعب القطري الشقيق . كما تتقدم الدول الأربع بجزيل الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ / صباح الأحمد ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *