الرئيسية / الاخبار / بـ “أمر سام” وقرار “وزاري”.. إيقاف الانتساب في الجامعات السعودية لهذا العام

بـ “أمر سام” وقرار “وزاري”.. إيقاف الانتساب في الجامعات السعودية لهذا العام

أعلن عدد من الجامعات السعودية وبشكل رسمي إيقاف برامج الانتساب والتعليم عن بعد للعام الدراسي الجديد.

جاء ذلك عبر تغريدات من الحسابات الرسمية لعدد من الجامعات السعودية حيث قالت عمادة القبول والتسجيل في جامعة نجران : “‏وفقاً لقرار الوزارة والتزامًا بالأمر السامي سيتم إيقاف القبول على برامج ⁧‫الانتساب‬⁩ للعام الدراسي38-39 مع بقاء الملتحقين مسبقا في هذه البرامج”.

فيما قالت جامعة جازان ” لا يوجد قبول في التعليم عن بعد أو الانتساب للسنة الحالية “.

من جهتها وعبر موقعها الرسمي قالت جامعة الملك عبدالعزيز : ” القبول لبرامج البكالوريوس للانتساب والتعليم عن بعد غير متاح هذا العام”.

المصدر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

“الجوازات”: رسوم التابعين والمرافقين لا تشمل العاملين الأجانب بالقطاع الحكومي

أوضحت المديرية العامة للجوازات، اليوم، أن رسوم التابعين والمرافقين للمقيمين تشمل فقط العاملين الأجانب بالقطاع الخاص دون القطاع الحكومي. جاء ذلك في ردّ لحساب المديرية على “تويتر” على مغرد استفسر بقوله: “هل القطاع الحكومي يشمله قرار الرسوم على التابعين والمرافقين”، ليرد الحساب الرسمي: “أهلاً بك، القرار يشمل جميع الوافدين العاملين بالقطاع الخاص”. وكانت قد أعلنت المديرية العامة للجوازات، أمس، تفاصيل تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على برنامج تحقيق التوازن المالي 2020، المتضمن استحصال مقابل مالي عن كل مرافق ومرافقة للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، ويكون ذلك مقدماً وبشكل سنوي تدريجياً، ابتداء من 1/ 7/ 2017م وذلك من خلال أنظمة “سداد” للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية، وتم إجراء التعديلات اللازمة على نظام الإقامة في النظام الآلي لتتماشى مع التعديلات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *