الرئيسية / الاخبار / “التعليم” تواجه أزمة في طباعة الكتب المدرسية مجددا.. والتسليم بعد شهر من بداية الدراسة

“التعليم” تواجه أزمة في طباعة الكتب المدرسية مجددا.. والتسليم بعد شهر من بداية الدراسة

تواجه وزارة التعليم مجددا أزمة تسليم الكتب للطلاب وقت عودتهم للمدارس، وذلك بعد تقارير تؤكد تأخر وصولها من المطابع لمدة شهر من بداية الدراسة؛ نتيجة تأخر صدور التعميد.

وأكد تقرير أعدته لجنة شكلها وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لمتابعة الاستعداد للعام الدراسي المقبل عدم جاهزية تسليم الكتب للطلاب عند عودتهم بتاريخ (26-12-1438هـ)، مشيرا إلى أنها ستصل نهاية شهر المحرم الهجري أي بعد شهر من بدء الدراسة.

كما حدد التقرير وفقا لـ”الحياة” نسبة جاهزية الإدارة العامة للمقررات المدرسية للعام الدراسي الجديد بـ6.36% فقط.

يذكر أن وزارة التعليم أعلنت في مارس الماضي، نيتها التخلي عن طباعة عشرات الملايين من الكتب المدرسية سنوياً لطلبة المدارس، في خطوة توفر على موازنة الدولة أكثر من مليار ريال سنوياً.

المصدر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

“الجوازات”: رسوم التابعين والمرافقين لا تشمل العاملين الأجانب بالقطاع الحكومي

أوضحت المديرية العامة للجوازات، اليوم، أن رسوم التابعين والمرافقين للمقيمين تشمل فقط العاملين الأجانب بالقطاع الخاص دون القطاع الحكومي. جاء ذلك في ردّ لحساب المديرية على “تويتر” على مغرد استفسر بقوله: “هل القطاع الحكومي يشمله قرار الرسوم على التابعين والمرافقين”، ليرد الحساب الرسمي: “أهلاً بك، القرار يشمل جميع الوافدين العاملين بالقطاع الخاص”. وكانت قد أعلنت المديرية العامة للجوازات، أمس، تفاصيل تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على برنامج تحقيق التوازن المالي 2020، المتضمن استحصال مقابل مالي عن كل مرافق ومرافقة للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، ويكون ذلك مقدماً وبشكل سنوي تدريجياً، ابتداء من 1/ 7/ 2017م وذلك من خلال أنظمة “سداد” للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية، وتم إجراء التعديلات اللازمة على نظام الإقامة في النظام الآلي لتتماشى مع التعديلات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *