الرئيسية / الاخبار / كوريا الشمالية ترفع سقف التحدي.. رسالة صاروخية لقمة العشرين

كوريا الشمالية ترفع سقف التحدي.. رسالة صاروخية لقمة العشرين

متابعات(اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن):
رفعت كوريا الشمالية سقف التحدي في مواجهة المجتمع الدولي، وذلك حين اختارت تنفيذ أحدث عملية إطلاق لصاروخ باليستي قبل البحث المتوقع من جانب زعماء الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لجهود الحد من الاختبارات النووية والصاروخية لبيونغ يانغ.
والتجربة الصاروخية الجديدة لكوريا الشمالية تأتي قبيل أيام من قمة لزعماء من مجموعة العشرين في ألمانيا، حيث من المتوقع عقد لقاءات على هامشها لبحث سبل كبح جماح بيونغ يانغ التي تصر على الاستمرار في برنامجها النووي منتهكة قرارات مجلس الأمن الدولي.
وذكرت قيادة المحيط الهادي في الجيش الأمريكي، في بيان، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً واحداً متوسط المدى من مكان قريب من مطار يانغيون فجر الثلاثاء، وأنها رصدته لمدة 37 دقيقة قبل أن يسقط في بحر اليابان، مؤكدة أنه "لم يشكل تهديداً لأمريكا الشمالية".
كما أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الكوري الجنوبي عملية إطلاق الصاروخ من منطقة كوريا الشمالية الغربية في البحر قبالة الساحل الشرقي لجارتها الجنوبية، مشيراً إلى أنه انطلق لمسافة 930 كيلومتراً، دون أن تتمكن التقارير الأولية من تحديد ارتفاعه.
وفي طوكيو، ذكرت الحكومة اليابانية أن الصاروخ انطلق لنحو 40 دقيقة وأنه ربما سقط في المنطقة الاقتصادية الخاصة التابعة لليابان، في حين أكد الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني، يوشي هيدي سوغا، أنه انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي.
وقال للصحفيين وفق ما نقلته "سكاي نيوز": "هذا الإطلاق لصاروخ باليستي انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. استفزازات كوريا الشمالية المتكررة مثل هذا الاستفزاز غير مقبولة بالمرة". وأضاف "لقد قدمنا احتجاجا قوياً ونستنكره (الإطلاق)".
وكان رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي قد قال إنه يعتزم أن يطلب، خلال قمة مجموعة العشرين في السابع والثامن من يوليو الجاري، من — أكثر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

“التجارة” تصادر 19 ألف علبة دخان مخزنة داخل مستودع تديره عمالة وافدة بهدف التهرب الضريبي

متابعات (اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن): أعلنت وزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع هيئة الزكاة والدخل عن ضبط عمالة مخالفة بالرياض تستغل مستودعا لتخزين "الدخان" للتهرب الضريبي، وتم مصادرة 19 ألف علبة دخان. وأوضحت الوزارة أنه تم إغلاق المستودع وتسليم العمالة المخالفة للجهات الأمنية ومصادرة جميع السلع لإتلافها واستدعاء صاحب المستودع لإكمال الإجراءات النظامية. يأتي ذلك ضمن التحركات الأخيرة للوزارة والجولات التفتيشية بالتعاون مع الهيئة والجهات الأمنية لضبط مخالفي التهرب من الضريبة الانتقائية واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *