الرئيسية / الاخبار / “المياه الوطنية” تفاجئ موظفيها بتعديل 8 مزايا مالية بحجة “التحديات”

“المياه الوطنية” تفاجئ موظفيها بتعديل 8 مزايا مالية بحجة “التحديات”

متابعات(اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن):
فاجأت شركة المياه الوطنية موظفيها بإلغاء وتقليص ٨ من المزايا الوظيفية، شملت "بدل الجوال، طبيعة العمل، المناوبة، تجاوز الحد الأعلى للدرجة، تذاكر السفر، الانتدابات ومكافأة المشاركة في الحج".
وجاء في القرار الموزَّع أمس "نظرًا لإعادة هيكلة نشاطات الشركة، وللتحديات المالية التي تواجهها حاليًا، وبعد موافقة لجنة المكافآت والترشيحات المنبثقة من مجلس الإدارة، فقد قررت الشركة البدء بالتعديلات من تاريخ ١ / ٧/ ٢٠١٧م".
وفي التفاصيل، حددت الشركة بدل الجوال بـ٤٠٠ ريال للدرجات الـ١٤ فأعلى، و٢٠٠ ريال للدرجات الـ١٣ فأقل، وحددت ألف ريال بدل طبيعة عمل لجميع الموظفين، وهي التي كانت تمنح ١٥٪‏ من الراتب الأساسي، و٥٠٠ ريال للعاملين في المناوبات، في حين حددت من يستحقون مكافأة تجاوز الحد الأعلى للدرجة للموظفين من المرتبة الأولى إلى الرابعة فقط، وحددت مبلغ ٥ آلاف ريال فقط لمن يعملون في فترة الحج لمدة ١٥ يومًا، ووضعت تنظيمًا جديدًا لتذاكر السفر والانتدابات الداخلية والخارجية.
وطالب عدد من منسوبي الشركة من خلال هاشتاق تم تداوله في "تويتر" بضرورة النظر في بعض التعديلات، ووصفوا قرار تخفيض مكافأة الحج إلى ٥ آلاف ريال بالصادم بالنسبة لهم؛ إذ اعتاد الموظفون المشاركون في مواسم الحج وخدمة ضيوف الرحمن على صرف راتب شهر كامل؛ وذلك تماشيًا مع قرارات سامية في هذا الشأن من القيادة نظير خدمة ضيوف الرحمن؛ كي تكون مشجعة ومحفزة في تقديم كل ما من شأنه خدمة قاصدي المشاعر المقدسة من ضيوف الرحمن. كما أن بدل طبيعة عمل يقدر بـ15 % من الراتب الأساسي لمن يتعامل مع الصرف الصحي ومحطات المعالجة، وتخفيضه يسبب آثارًا كبيرة، وخصوصًا أنهم يعملون في بيئة ع — أكثر

تطبيق نشر سناب شات

شاهد أيضاً

“التجارة” تصادر 19 ألف علبة دخان مخزنة داخل مستودع تديره عمالة وافدة بهدف التهرب الضريبي

متابعات (اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن): أعلنت وزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع هيئة الزكاة والدخل عن ضبط عمالة مخالفة بالرياض تستغل مستودعا لتخزين "الدخان" للتهرب الضريبي، وتم مصادرة 19 ألف علبة دخان. وأوضحت الوزارة أنه تم إغلاق المستودع وتسليم العمالة المخالفة للجهات الأمنية ومصادرة جميع السلع لإتلافها واستدعاء صاحب المستودع لإكمال الإجراءات النظامية. يأتي ذلك ضمن التحركات الأخيرة للوزارة والجولات التفتيشية بالتعاون مع الهيئة والجهات الأمنية لضبط مخالفي التهرب من الضريبة الانتقائية واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *